Page Nav

HIDE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

افضل خوذات الامان بالتفصيل

خوذة الأمان هي نوع من معدات الحماية الشخصية التي يتم ارتداؤها للمساعدة في حماية الرأس من الإصابات. تصنع خوذات الأمان عادة من مواد صلبة مثل ا...

خوذة الأمان هي نوع من معدات الحماية الشخصية التي يتم ارتداؤها للمساعدة في حماية الرأس من الإصابات. تصنع خوذات الأمان عادة من مواد صلبة مثل البلاستيك أو المعدن وغالبًا ما يكون لها غلاف خارجي صلب. تحتوي بعض خوذات الأمان أيضًا خوذة سيفتي على قناع للمساعدة في حماية الوجه من الحطام المتطاير.

Source: www.jisafety.com

مقدمة

خوذة الأمان هي نوع من معدات الحماية الشخصية التي يتم ارتداؤها على الرأس للحماية من الأجسام المتساقطة والتأثيرات والمخاطر المحتملة الأخرى. تُستخدم خوذات الأمان بشكل شائع في الإنشاءات والأماكن الصناعية، ولكنها شائعة أيضًا في العديد من أماكن العمل الأخرى مثل الرعاية الصحية والتصنيع والتخزين. يلزم العديد من خوذات الأمان للوفاء بمعايير السلامة الوطنية أو الدولية ويتم تمييزها على هذا النحو داخل الخوذة.

Source: m.media-amazon.com

كيف تعمل خوذات الأمان؟

تم تصميم خوذات الأمان (المعروفة أيضًا باسم القبعات الصلبة) لحماية رأس مرتديها من الصدمات والاختراق. إنها مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك المعادن والبلاستيك والمواد المركبة. القبعات الصلبة مطلوبة بموجب القانون في العديد من أماكن العمل، بما في ذلك مواقع البناء والمصانع والمناجم.

تحتوي معظم خوذات الأمان على نظام تعليق يتكون من عصابة رأس ونير يوزعان وزن الخوذة على رأس مرتديها. عادة ما يكون عصابة الرأس قابلة للتعديل لضمان ملاءمة مريحة ودافئة. النير هو جزء من الخوذة يرتكز على مؤخرة الرأس والرقبة.

تحتوي العديد من خوذات الأمان أيضًا على واقي مدمج أو واقي للوجه لحماية عيون ووجه مرتديها من الحطام المتطاير أو المخاطر الأخرى. تحتوي بعض الطرز أيضًا على واقي للأذن مدمج للمساعدة في تقليل التعرض للضوضاء.

Source: arabgt.com


ما هي فوائد ارتداء خوذة الأمان؟

2) الحماية ضد الانزلاق والسقوط

تم تصميم خوذات السلامة لتوفير الحماية الكاملة للعمال من الصدمات القوية للرأس والإصابات الكهربائية واختراق الإصابات،

الحماية من إصابات الرأس.

كما تعلم، تم تصميم خوذة الأمان لحماية رأسك من الأجسام المتساقطة والأجسام الطائرة و

لا تساعدك خوذات السلامة على تحسين السلامة في مكان العمل فحسب، بل تساعد أيضًا في تحديد الشخص ومسؤوليته في مكان العمل

كما تمت مناقشته من قبل، فإن الميزة الأولى والأكثر شيوعًا لارتداء خوذة الأمان هي الحماية من إصابة الرأس. لا يهم ما إذا كان الكائن كبيرًا أم صغيرًا ؛ إذا أصاب رأسك بقوة كافية، فقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة. يمكن أن يساعد ارتداء خوذة الأمان في تقليل شدة هذه الإصابات أو حتى منعها تمامًا.

حماية ضد الانزلاق والسقوط.

إذا انزلق العامل أو سقط عن طريق الخطأ، فإن فرص تعرضه لأي إصابات في الرأس

Source: sc04.alicdn.com

كيف يمكنني اختيار خوذة الأمان المناسبة لي؟

من الضروري أولاً تحديد المهمة التي يتعين على العامل القيام بها بالإضافة إلى قيود ومخاطر النشاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار الخوذة المناسبة. يعتمد نوع الحماية التي يجب أن تختارها على دراسة حادث المهمة (معالجة البلاستيك بالأشعة فوق البنفسجية، وجود أو عدم وجود خطر محتمل، إلخ).

نريد أن يكون لدى الجميع الموارد اللازمة للعثور على أفضل خوذة وأكثرها أمانًا، والأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم. لمساعدتك، قمنا بتجميع أفضل النصائح الخاصة بنا لاختيار خوذة الأمان.

في حين أن جميع خوذات الدراجات النارية المباعة في الولايات المتحدة مطلوبة للوفاء بالمعايير الفيدرالية ولديها ملصق شهادة DOT، هناك تجار تجزئة عبر الإنترنت وغير متصلون يبيعون خوذات مزيفة أو غير معتمدة. عندما يتعلق الأمر بخوذات واقية آمنة، فلا يوجد شيء مثل مقاس واحد يناسب الجميع. يحدد حجم الخوذة الواقية ملاءمة المستخدم ومدى راحة وفعالية ذلك.

Source: www.helmetsupplier.com

كيف أعتني بخوذة الأمان الخاصة بي؟

يجب عليك تنظيف خوذة الأمان الخاصة بك بانتظام بالماء الدافئ والصابون. لا تستخدم أي مواد كيميائية قاسية أو مذيبات، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الخوذة. بمجرد أن تصبح نظيفة، جففها بقطعة قماش ناعمة. يجب عليك أيضًا تخزين خوذتك في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.



خوذة عمال