Page Nav

HIDE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

فوائد وعيوب طفاية ثاني اكسيد الكربون

تحتوي طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون على ثاني أكسيد الكربون النقي وهو مطفأة نظيفة، ولا تترك أي بقايا. إنها مطفأة الحريق المفضلة للحرائق الكه...

تحتوي طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون على ثاني أكسيد الكربون النقي وهو مطفأة نظيفة، ولا تترك أي بقايا. إنها مطفأة الحريق المفضلة للحرائق الكهربائية، لأنها غير موصلة للكهرباء ويمكن استخدامها لمكافحة حرائق الفئتين B و C. تعتبر طفايات حريق ثاني طفاية co2 أكسيد الكربون (Co2) فعالة أيضًا في مكافحة حرائق السوائل القابلة للاشتعال من الفئة ب.

ما هي طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

مطفأة ثاني أكسيد الكربون عبارة عن جهاز محمول ونشط للحماية من الحرائق يعمل عن طريق طرد غاز ثاني أكسيد الكربون. يزيح هذا الغاز الأكسجين الموجود في الهواء ويخمد النار ويمنعها من الانتشار. تستخدم طفايات ثاني أكسيد الكربون عادةً في الفئة ب (السوائل والغازات القابلة للاشتعال) والفئة ج (الكهربائية) الحرائق.

كيف تعمل طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

تعمل طفاية ثاني أكسيد الكربون عن طريق إزاحة الأكسجين من مثلث النار. يعتبر غاز ثاني أكسيد الكربون أثقل من الأكسجين الموجود في الهواء، لذا فهو يدفعه للخارج بشكل فعال، مما يؤدي إلى إزاحته من حول الوقود الذي يحترق لإحداث حريق. كما أن ثاني أكسيد الكربون شديد البرودة حيث يخرج من الطفاية، وهذا يمكن أن يساعد في إخماد الحريق.

ما هي فوائد استخدام طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

تعتبر مطفأة ثاني أكسيد الكربون طريقة نظيفة وفعالة لإخماد حريق. تعمل الطفاية عن طريق إزاحة الأكسجين الموجود حول اللهب مع ثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى إخماد النيران بشكل فعال. ثاني أكسيد الكربون أيضًا غير موصل، مما يجعله خيارًا آمنًا للحرائق التي تنطوي على المعدات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، لا يترك ثاني أكسيد الكربون أي بقايا، لذلك لن يضر الطعام أو الأقمشة أو الآلات أو المواد الحساسة الأخرى.

هل هناك أي عيوب لاستخدام طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

هناك بعض العيوب لاستخدام طفاية ثاني أكسيد الكربون. الأول هو أنها فعالة للغاية في الحرائق الكهربائية، ولكنها قد تكون خطيرة أيضًا في المناطق المغلقة أو سيئة التهوية. والثاني هو عدم ترك أي بقايا بعد استخدامها، مما يعني أنه قد يكون من الصعب تنظيفها.

كيف أستخدم مطفأة ثاني أكسيد الكربون؟

تمتلئ طفايات ثاني أكسيد الكربون بغاز ثاني أكسيد الكربون غير القابل للاشتعال تحت ضغط شديد. يمكنك التعرف على مطفأة ثاني أكسيد الكربون من خلال شكلها الأسطواني والقرني الصلب. استخدم طفايات ثاني أكسيد الكربون بعناية، وتجنب الإمساك بالمطفأة من البوق. تذكر - لا تستخدم طفايات ثاني أكسيد الكربون في مكان مغلق.

من أجل استخدام مطفأة ثاني أكسيد الكربون، يجب عليك أولاً إزالة الدبوس الموجود أعلى الأسطوانة. أدر الرافعة إلى اليمين لتحرير الغاز. صوِّب منخفضًا وامسح من جانب إلى آخر حتى تنطفئ النار.



طفاية